توب استوريريادة اعمال

الأكاديمية العربية تحتفل بتخرج دفعة جديدة بكلية الصيدلة بأبو قير

 

إحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري، بتخرج دفعة جديدة من أبناءها من كلية الصيدلة بفرعها الرئيسي بأبو قير وعددهم 251 طالب من دفعات يناير ، يوليو و سبتمبر 2025 حيث ينتمي الخريجون إلي جنسيات اليمن ومصر ،وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية
حضر الإحتفال الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ، و الدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، والدكتور محمود الزلباني رئيس المجلس الإستشاري للقطاع الطبي، و الدكتور حنان الجويلي عميد كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، و الدكتور رانيا أبو زهرة عميد كلية الصيدلة بجامعة دمنهور و الدكتور أميرة سنبل عميد كلية الصيدلة بالمقر الرئيسي بالأكاديمية بالإضافة الي كوكبة من أصحاب المعالي و السعادة من رجال السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين لدي جمهورية مصر العربية.

بدأ الحفل بكلمات ألقاها الخريجون باللغتين العربية والإنجليزية، أعقبها كلمة رئيس الأكاديمية الذي رحّب فيها بالحضور الكريم مهنأ الطلاب وأسرهم قائلاً: “علينا جميعًا أن نفتخر اليوم بتخريج دفعة جديدة من كلية الصيدلة، والتي يتزامن احتفالنا اليوم مع مرور عشر سنوات على تأسيسها بالمقر الرئيسي للأكاديمية، عشر سنوات من الإنجاز والجهد والتعب من أجل تخريج دفعات مشرفة نفتخر بها على جميع المستويات.

واليوم،ونحن نشارك طلابنا فرحة تخرجهم لابد أن نوجّه أسمى آيات الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس الذين نعتز بهم، وأثمّن تفانيهم وإخلاصهم في دعم الطلاب حتى وصلنا جميعًا إلى هذه اللحظة المشرّفة.”

وأضاف رئيس الأكاديمية أن ما تحقق اليوم بالأكاديمية هو ثمرة جهد متواصل بذله جميع العاملين بها حتى غدت عن جدارة واستحقاق صرحًا علميًا رائدًا على أرض مصر، يضاهي أرقى الجامعات الدولية. كما أكد”إسماعيل” أن الأكاديمية استطاعت أن تحقق مؤخراً نقلات نوعية متميزة، وأن تبني شراكات إستراتيجية مع كبرى الجامعات والمؤسسات العالمية وهو ما عزز مكانتها كمنارة علمية بارزة على المستويين الإقليمي والدولي.

واختتم رئيس الأكاديمية كلمته بدعوة الخريجين إلى أن يظلوا مصدر فخر لأنفسهم ولأسرهم، وأن يستمروا في مسيرة العلم التي بدأوها داخل الأكاديمية، مؤكدًا علي أهمية أن يحافظوا على روابطهم مع كليتهم وأكاديميتهم، وأن يبقوا دائمًا على تواصل معها بإعتبارها بيتهم العلمي الذي سيظل داعمًا لهم في خطواتهم المستقبلية.

وفي كلمته خلال الحفل قال الأستاذ الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية: “نتشرف جميعًا داخل مصر وخارجها بكلية الصيدلة بالأكاديمية العربية وبخريجيها وبما حققته من إنجازات عظيمة وأود أن أهنئكم ايضاً أيها الخريجون على هذا اليوم المميز. ورغم أن مهنة الصيدلة اليوم تواجه صعوبات وتحديات كبيرة، فإن عليكم جميعًا أن تتحلوا بالكفاح والصبر، وأن تسعوا إلى التطوير المستمر. ومعكم بيت الخبرة الكبير على مستوى مصر والشرق الأوسط، وهي الأكاديمية العربية، التي ستظل داعمًا لكم ونحن سعداء بانضمامكم اليوم إلى نقابة الصيادلة، وسنكون دائمًا بجانبكم في خطواتكم المهنية القادمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى